تراجع ماسك عن تلويحه بوقف خدمة الانترنت الفضائي لأوكرانيا

تراجع ماسك عن تلويحه بوقف خدمة الانترنت الفضائي لأوكرانيا

صرح رجل الأعمال وصاحب شركة سبيس إكس الذي يدعى إيلون ماسك، أن الشركة سوف تتحمل خدمة الانترنت الفضائي لأوكرانيا، وذلك عبر الأقمار الصناعية التي تعرف باسم ستارلينك ولهذا سوف نوضح التفاصيل فيما يلي.

خدمة الانترنت الفضائي لأوكرانيا

قال ماسك في حسابه على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي”تويتر” أنه سوف يواصل تقديم الخدمات حتى إذا تعرضت الشركة إلى خسارة مادية، كما صرح أغنى رجال العالم بأن شركته الخاصة بتزويد الإنترنت من خلال الأقمار الصناعية سوف تستمر بالعمل في أوكرانيا رغم الخسارة التي تتعرض لها ستارلينك، دون أي إشارات مسبقة؛ لذلك السبب طالب الكونغرس الأمريكي بتكاليف الخدمة التي تم تقديمها من قبل شركته لأوكرانيا خلال الفترة الأخيرة.

تقوم خدمة ستارلينك بتوفير خدمة الإنترنت الفضائي عبر الشبكة إلى ما يصل حوالي 3 آلاف قمر صناعي موجودة في أماكن منخفضة، لذلك يعد من الأمور البالغة الحيوية لجميع شبكات الاتصالات الأوكرانية خصوصًا مع استمرار العمليات الروسية الموجودة في أوكرانيا.

تصريحات إيلون ماسك

وضح ماسك بعض التنبيهات الخاصة بالخدمات اللوجستية للعملية التي تكلف بها سبيس إكس والتي وصلت قيمتها إلى نحو 20 مليون دولار شهريًا، موضحًا أن الشركة لا تستطيع تحمل التمويل في المستقبل بحسب فرانس بريس، كما قام ماسك بتبرير ما فعله بعد تعرض شركته إلى كمية من الخسائر تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات.

اقرأ أيضا: الفرق بين الحوسبة السحابية والشبكية

كما اتضحت التصريحات بدراسة العديد من الخيارات لتأمين استمرار خدمة الاتصالات والإنترنت لجميع المناطق في أوكرانيا طالما مازالت العملية العسكرية الروسية مستمرة.

اقتراحات إيلون ماسك

إيلون ماسك لم يكن مهتمًا بالسياسة طوال حياته، إلا أنه في الفترة الأخيرة قام باقتراح خطة للسلام بين روسيا وأوكرانيا، والتي نصت على احتفاظ روسيا بشبه جزيرة القرم التي ضمتها عام 2014، بالإضافة إلى إجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة داخل الأقاليم التي استولت عليها موسكو في الفترة الأخيرة.

وأخيرًا قامت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون بالتواصل مع شركة ماسك لتمويل خدمة الانترنت الفضائي لأوكرانيا.