كيف تعرف الزعفران الاصلي

كيف تعرف الزعفران الاصلي

يعتبر الزعفران من أفضل التوابل الشعبية التي تمتلك العديد من الفوائد من حيث احتوائها على العوامل الإيجابية للجسم من حيث: عنصر الحديد والبوتاسيوم، وعناصر الفسفور والعديد من المعادن المفيدة وقد تساءل الكثير من الأشخاص حول معرفة الزعفران الأصلي من المغشوش لهذا ينبغي على المهتمين بشراء الزعفران متابعة هذه المقالة التي سوف نتحدث من خلالها حول كيف تعرف الزعفران الاصلي؟

كيف تعرف الزعفران الاصلي

ينتمي منشأ الزعفران الأصلي إلى البحر الأبيض المتوسط، بالنسبة للزعفران المغشوش يتم استيراده من إسبانيا ولكن الزعفران الأصلي لديه العديد من الأشياء التي تميزه عن المغشوش ويمكنك بكل سهولة أن تميز بينه وبين المغشوش دعونا نذكر الفرق بينهما على النحو التالي:

  • رائحة الزعفران

يكون الزعفران الاصلي لديه رائحة نفاذة ومذاق ملحوظ من الصعب أن تجدها في الزعفران المغشوش، بينما تكون هذه الميزة الفريدة التي لا يستطيع التجار أن يقوموا استنساخها وفي معظم الحالات يتم إضافة الصبغات حتى يحصلون على اللون الطبيعي للزعفران الأصلي، سوف تلاحظ أن رائحة الزعفران الأصلي نفاذة بشدة عكس الزعفران المغشوش تكون رائحته بسيطة جدًا.

اقرأ أيضا: هل مرض الربو خطير

  • طعم الزعفران

في حالة تذوق الزعفران وكان مذاقه حلوًا أثناء تذوقه فهذا مغشوش أما بالنسبة للزعفران أما الزعفران الأصلي أثناء تذوقه ستجد لديه القليل من المرار.

  • لون الزعفران الأصلي من المغشوش

الزعفران الأصلي لونه ثابت لا يمكن أن يختلف، ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق وضع الزعفران داخل ماء مغلي ومتابعة لونه، في حالة تغير لونه إلى اللون الأحمر فذلك زعفران مغشوش أما إذا تبدل إلى اللون الأصفر فذلك الزعفران الأصلي.

  • رائحة الزعفران الأصلي

يوجد بالزعفران الاصلي رائحة تماثل رائحة العسل والقش وأيضًا لا يمكن أن تتم إذابته في الماء، ولكن الزعفران المغشوش أثناء وضعه داخل الماء سوف تشاهد إنه قد ذاب وتحلل في ذات الوقت وفي هذا الحالة تكون قد أدركت كيف تعرف الزعفران الاصلي من الزعفران المغشوش.