طرق سهلة وطبيعية لتفتيح البشرة في المنزل 

طرق سهلة وطبيعية لتفتيح البشرة في المنزل 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل كي تصبح بشرتك بلون موحد دون أن تستخدم وصفات كيماوية تسبب لك آثار جانبية على المدى الطويل.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

هذه الطريقة يستخدم فيها اللبن الرائب أو كما نقول الزبادي بوضع هذه التركيبة على الوجه حتي يجف لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذالك نقوم بفرك الزبادي وإزالته من على الوجه باستخدام قطعة قماش مبللة أو منديل

 وصفة الليمون لتفتيح البشرة

بسبب طبيعة العمل اليومية البعض يتعرض للشمس الحارة التي تؤثر على لون البشرة عصير الليمون يساعد على تفتيحها من خلال عصر حبتين من الليمون ثم نقوم بتوزيعها على البشرة بقطعة قماش قطنية، البعض يمزح مع هذا الخليط ماء ورد بعد ترك هذه الخلطة لعدة دقائق يتم غسل الوجه بماء فاتر.

 وصفة قشر البرتقال لتفتيح البشرة

أمامك طريقتين لعمل هذه الوصفة الأول هى طحن مسحوق البرتقال وخلطة بالزيادي ثم ادهن الوجه به والثانية هي وضع قشر البرتقال الطازجة على بشرة الوجه بطريقة مباشرة، يترك المزيج لمدة 20 دقيقة ثم ابدأ في غسله، البعض يضيف لهذه الخلطه مسحوق كركم لنضارة الوجه.

وصفة الصبار الرائعة لتفتيح بشرة الوجه

للصبار فوائد رائعة في تفتيح البشرة كما إنه يجدد خلايا الجلد خاصة الميتة ويفضل استخدام الخيار مع هذه الوصفة لترطيب البشرة يترك هذا المزيج لعدة دقائق على الوجه ثم يتم غسله بماء فاتر بعدها سوف تحصلين على بشره رطبه وناعمه.

وصفة لترطيب وتفتيح البشرة بالعسل

لا يخلو أي منزل من برطمان العسل لذلك استخدامه سهل وميسر عن طريق وضعه على الوجه وتركه ربع ساعة حتى يجف ثم نقوم بغسله بعدها تشاهد بشرة فاتحة نضرة ورطبة.

إذا اتبعت وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل سوف تصبح بشرتك نضرة ورطبة ولونها فاتح خاصة الأشخاص الذين يتعرضون للشمس لساعات طويلة في اليوم بسبب طبيعة عملهم