اسباب تساقط شعر الحواجب  

اسباب تساقط شعر الحواجب  

الاعتناء بشعر الحواجب لا يقل أهمية عن الاعتناء بالوجه خاصة عند المرأة تناسق شعر الحاجب وجمال شكله ضروري، لو بتعانى تساقط شعر الحواجب اعرفي الأسباب معنا كي تصبح  ملامح وجهك جميلة. 

اسباب تساقط شعر الحواجب

الإفراط في الاستخراج

عندما ترغب المراة في تعديل شعر حاجبها تلجأ إلى نتف شعر الحاجب بطريقة عنيفة عن طريق سحب الشعر من بصيلاته وهذه الطريقة سلبية ينتج عنها إتلاف لشعر الحاجب، أغلب النساء تلجأ إلى هذه الطريقة كي تتفادى ألم الخيط.

نقص في التغذية

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي في تساقط شعر حاجب العين بسبب نقص بعض الفيتامينات  مثل الزنك والبروتين والحديد بالإضافة إلى النقص في بعض الفيتامينات مثل فيتامين ب12 وفيتامين د ونقص في أوميغا 3 الدهنية وهي فيتامينات مهمة في حال ضعفها تسبب تساقط في شعر الحاجب.

المناعة الذاتية

تساقط شعر الحواجب سببه الرئيسي الإصابة بالثعلبة الليفية والإصابة بمرض الثعلبة البقعية  والحزاز المسطح، تؤثر هذه الأعراض في تساقط الشعر في اي منطقة في الجسم. 

الشيخوخة

كلما تقدم الشخص في العمر كلما فقد بعض خصلات من شعره سواء من الراس أو الحواجب، هذه العلامات طبيعية عندما يصل الشخص إلى مرحلة الشيخوخة وهي ترقق الشعر.

الضغط النفسي والعصبي

مثلا حالة الإجهاد التي تتعرض لها الفتيات  في مرحلة المراهقة نتيجة أزمات عاطفية أو فسيولوجية، كما يتساقط شعر الفتاة اثناء فتره الحيض كل هذه الأسباب تؤدي إلى تساقط الشعر سواء من الرأس أو الحواجب.

هل يمكن أن أحافظ على شعر الحواجب بطرق معينة؟

نعم يمكن تفادى هذه المشكلة بنزع الشعر بطريقة مريحة وعدم استخدام الشمع وذلك لأنه يسبب أضرار خطيرة ببصيلات الشعر، عدم استخدام الليزر في استخدام ازاله الشعر إلا إذا كان الأمر ضروري لأن الليزر يمنع ظهور الشعر مرة أخرى نهائيا ، عدم استخدام جالسات أثناء إزالة الشعر وأن لزم الأمر فلا تزيد عن جلستين.