علاج اللومي المجفف أو الليمون الأسود جابر القحطاني

علاج اللومي المجفف أو الليمون الأسود جابر القحطاني

الليمون الأسود جابر القحطاني الذي ينصح باستخدامه في كثير من الأطعمة وذلك بعد أن يتم تجفيفة ويتحول للون الأسود، يستخدم احياناً كبديل للبهارات لأنه يعطي نكهة لذيذة للطعام بعد أن يضاف إليه .

الليمون الأسود يعالج بعض الأمراض

ينصح بعض الأطباء باستخدام الليمون الأسود في علاج العديد من  الأمراض مثل القولون ومقاومة التسمم وكذلك يساعد في تنشيط خلايا الدم البيضاء ويقتل الجراثيم، الليمون الاسود له دور فعال في  مقاومة الأمراض وتهدئة الأعصاب عندما تصاب بتشنج .

الليمون الأسود جابر القحطاني

 أن الليمون الأسود يعالج حالات الإسهال وآلام المفاصل واحتباس البول والتهاب البروستاتا والتهاب الكلى كما أنه يساهم في تنظيم نبضات القلب ويعالج تسوس الأمعاء والملاريا.

هل الليمون الأسود له أضرار

  • هناك بعض الأضرار السلبية أثناء استخدام الليمون الأسود سواء كعلاج أو كبهارات للطعام يوصي الأطباء بغسل الليمون جيدآ قبل أن يتم تجفيفه كما نفعل مع باقي الخضروات المجففة.
  • أثناء تقطيع الليمون تتحول البكتيريا من القشرة حتى تصل إلى الليمون بالداخل لذلك يفضل القحطاني استخدام الليمون العضوي .
  • قد يكون الليمون الأسود غير مناسب في علاج بعض الحالات مثل الإصابة بالارتجاع المريء لأن به أحماض عالية ينتج عنها حموضة في المعدة.

فوائد الليمون الاسود الإيجابية

  • إذا كنت تعاني من بعض العدوى التي تصيب جهازك الهضمي يجب تناول الليمون الأسود مع إضافة بعض الزنجبيل إليه، هذا المزيج يعطي نتائج رائعة في علاج العدوى التي تصيب الجهاز الهضمي فهي تعمل على حمايته .
  • الليمون الأسود يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون كما أنه يتخلص من السموم الموجودة في الجسم.

الليمون الأسود جابر القحطاني ورأيه في علاجه لمرض السكر وضغط الدم ومقاومة مضاعفات هذه الأمراض مثل الكليتين وشبكة العين أثناء ارتفاع السكر في الدم، يساهم الليمون الأسود في ضبط الجلوكوز في الدم لأن به نسبة عالية من فيتامين جي .